سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع لمسلحين في درنة

استهدفت مقاتلات سلاح الجو الليبي اليوم السبت27 يناير تجمعات لجماعات مسلحة في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وقال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات عمر المختار صلاح بوجيدار في تصريحات صحفية، إن طائرات تابعة للجيش الليبي دمرت آلية عسكرية وموقعا لمن وصفهم بالإرهابيين داخل مزرعة بوختال في منطقة الظهر الحمر جنوب درنة.

وكان الجيش الوطني الليبي  قد تمكن من دحر مجموعة من عناصر شورى درنة في محوري الظهر الحمر والحيلة، الاثنين 22 يناير 2018، بعد محاولة العناصر  التقدم في اتجاه نقاط تمركز القوات المسلحة جنوب مدينة درنة قبل صدهم.

وبيّن آمر غرفة عمليات عمر المختار بدرنة العميد كمال الجبالي، في تصريحات صحفية، أن “شورى درنة” تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مؤكدا عدم تسجيل أي خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وتبقى درنة هي المدينة الوحيدة  في ليبيا التي تسيطر عليها جماعات مسلحة منذ إعلان الجيش الوطني الليبي، مطلع يونيو، عن التحرير الكامل لمدينة بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا، من قبضة الإرهابيين، ومنذ العام 2014 كانت درنة تخضع لسيطرة عناصر “داعش”، لكنهم اضطروا للانسحاب منها بعد اشتباكات مع الجماعات المسلحة

وأطبق الجيش الوطني الليبي الحصار على درنة ويستعد حاليا لشن عملية برية لتحريرها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر