النويري يناشد مجلس الدولة بالتعامل مع الشكري كمحافظ لمصرف ليبيا المركزي

خاص – المختار العربي

ناشد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الليبي السيد فوزي النويري أعضاء المجلس الأعلى للدولة بتغليب المصلحة العليا للوطن من خلال التعاطي الايجابي مع قرار مجلس النواب بتعيين السيد محمد الشكري محافظا لمصرف ليبيا المركزي .

جاء ذلك في بيان أصدره النويري وتحصلت المختار العربي على نسخة منه، واكد النويري خلال اتصال هاتفي صحة هذا البيان الذي قال فيه ان مجلس النواب ملتزم بالمادة 15 من الاتفاق السياسي في باقي المناصب السيادية وفقا للآلية الواردة بها .

Image title

هذا وأكد النائب بالبرلمان الليبي السيد مفتاح الشاعري أن مبادرة النائب الاول لم تدرج فى جدول الاعمال على مجلس النواب مضيفا انه ينبغي إدراجها على جدول الاعمال ومن ثم مناقشتها .

أما النائب أبوبكر سعيد فقد رفع على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة البيان معلقا ” سبق وأن ناشدناهم في أكثر من مناسبة ، نتمنى أن تلقى القبول هذه المرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه …”

Image title

وقد صدرت تقارير من الأجهزة الرقابية كشفت عن حجم فساد مالي ارتكز في الاساس على الانقسام المؤسساتي للدولة ، ما أدى بدوره إلى استفحال الأزمة المالية والاقتصادية  .

مصطفى العطار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر