السايح: نجاح الانتخابات في ليبيا مرهون بالارادة السياسية

طالب رئيس المفوضية الليبية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح السلطات الليبية بالبدء في التحضير للانتخابات البرلمانية والرئاسية من الآن لتكون البلاد مستعدة بحلول للموعد الذي حددته الأطراف الليبية خلال لقاء باريس الثلاثاء الماضي وهو شهر ديسمبر المقبل .

وقال رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن الموعد الذي حدّدته الأطراف المجتمعة في باريس موعد قريب جداً وما لم تتخذ الاستعدادات اللازمة ابتدأ من هذا الشهر للبدء في عملية التحضير فأننا سوف نواجه أعباء مضاعفة مع اقتراب ذلك الموعد .

وأضاف السائح أن عملية التحضير والاستعداد للعملية الانتخابية تعد أهم من تنفيذها  واصفا الانتخابات التي تقدم عليها ليبيا هذا العام أنها “مصيرية على الصعيدين السياسي والنوعي”.

وبيّن السائح أن  هناك عددا من الشروط التي يجب أن تتوفر لكي تجرى عملية انتخابية ناجحة إلا أن أهمها على الإطلاق يتمثل في الإرادة السياسية الصادقة المعززة بإعلاء مصلحة الوطن من جميع الأطراف السياسية التي شاركت في مؤتمر باريس .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر