الجنائية الدولية تصدر مذكرة اعتقال ثانية بحق الورفلي

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الخميس مذكرة اعتقال ثانية بحق القائد العسكري الليبي محمود مصطفى بوسيف الورفلي المتهم بقتل 10 سجناء بعد هجوم على مسجد في بنغازي.

قالت المحكمة في بيانها إن مذكرة الاعتقال الثانية التي صدرت الإربعاء  يوليو 2018 تتهم الورفلي ب”المسؤولية عن ارتكاب جريمة حرب” في النزاع الليبي.بحسب وكالة الأناضول

ورغم إصدار المذكرة الأولى في اغسطس، الا ان الورفلي، القائد في لواء الصاعقة التابع للمشير خليفة حفتر، لا يزال طليقا.

وقال البيان إن المحكمة عثرت على “أدلة منطقية تدفع إلى الاعتقاد” بأن الورفلي “أطلق النار على 10 أشخاص أمام مسجد بيعة الرضوان في بنغازي”.

وقتل نحو 40 شخصا واصيب العشرات في تفجير سيارتين مفخختين امام المسجد الذي يؤمه المعارضون للجهاديين في بنغازي، ثاني اكبر المدن الليبية.

ويتهم الورفلي في مذكرة الاعتقال الأولى بإعدام ما لا يقل عن 33 مدنيا او مقاتلين جرحى بدم بارد في سبعة حوادث في 2016 و2017.

وأشارت المحكمة إلى تسجيلات فيديو تظهر الورفلي شخصيا يطلق النار على سجناء مقيدين غطيت وجوههم، او اصداره امرا لكتيبة اعدام بفتح النار عليهم.

يذكر أن الورفلي قام بتسليم نفسه حسب ما أعلنت مصادر قريبة من قيادة الجيش الليبي بداية هذا العام وترددت أنباء عن إطلاق سراحه مؤخرا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر