الدولار يهوي امام الدينار في مستهل السوق الموازي

استمر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بتسجيله مستويات متدنية وبشكل ملحوظ في مستهل التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.400 دينار ليبي للبيع و 6.380 دينار للشراء, ليفقد خلال يومين من قيمته أكثر من نصف دينار.

 

وكان الدولار الأمريكي قد بدء تعاملات السوق الموازي امس بسعر منخفض عند 6.680 دينار وحاول استعادة مكاسبه خلال النهار وارتفع إلى 6.720 دينار واستمر عند هذا المستوى إلا أنه تراجع من جديد مع ختام السوق وبلغ سعر الدولار 6.570 دينار في ختام تعاملات السوق.

ويرى متابعون أن السبب وراء تراجع الدولار بشكل كبير اليوم هو تسليم قيادة الجيش الوطني الليبي للمؤانئ النفطية من جديد لمؤسسة النفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني ورفع حالة القوة القاهرة عن النفط وبدء التصدير للنفط من جديد، وهو الامر الذي أدى إلى إنخفاض الاسعار، وتؤثر المخاوف والتوقعات على السوق السوداء بشكل كبير ما يؤدي إلى رفع أسعار الصرف.

يذكر أن الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدت موجة صعود كبيرة بدأها الدولار مطلع شهر مايو وأرتفع الدولار بشكل قياسي خلال شهر رمضان ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر