بركة: الجنوب يعاني منذ 2011 من تواجد التنظيمات الإرهابية .

قال رئيس ديوان وزارة داخلية المؤقتة بالمنطقة الجنوبية أحمد بركة، إن الجنوب يعاني منذ 2011 من تواجد التنظيمات الإرهابية ومجموعات مسلحة أجنبية وهجرة غير الشرعية إلى جانب انتشار الأمراض والأوبئة.

وقال بركة في تصريحات صحفية إن “هناك أعدادا كبيرة من الفارين من ساحات القتال في الشرق والغرب جاءت لتختبئ في الجنوب الليبي خاصة في المشاريع الزراعية بالإضافة إلى فرار عناصر من الإرهابيين في درنة إلى الجنوب”، محذرا من خطورة تفاقم الوضع في الجنوب الذي يحتاج إلى إعادة نظر في جميع النواحي.

وناشد بركة القيادات الأمنية ووزير داخلية المؤقتة إبراهيم أبو شناف بزيارة الجنوب عبر مطار تمنهنت قبل عيد الأضحى وكذلك مدير الإدارة العامة للدعم المركزي العميد صلاح الخفيفي، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع كل الجهات ذات الاختصاص حيث إنه لم يسبق لكل الوزراء الليبيين في كل الحكومات السابقة زيارة الجنوب.

وأكد رئيس ديوان وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة في الجنوب، أن هناك حالة من القلق والاستنفار والاستنكار التام في بلدية البوانيس رغم فتح المطار بالبلدية، مشيرا إلى تصاعد المخاوف على طريق الجفرة سمنو .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر