محمد بن زايد يصل إلى القاهرة والسيسي في مقدمة مستقبليه

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، حيث كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقدمة مستقبليه.

وتتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن آخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وذلك علي ضوء ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة.

وتُعد هذه الزيارة هي الأولى للشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر منذ تولي السيسي الحكم لفترة رئاسية ثانية في يونيو الماضي، وهي أيضًا الزيارة الحادية عشرة منذ 2014.

ويعد لقاء اليوم الذي يجمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي هو الثامن عشر بينهما، وهو ما يعكس العلاقات الثنائية الأخوية الاستثنائية.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن العلاقات “المصرية – الإماراتية” ذات خصوصية متواصلة عبر عدة عقود منذ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي على أن الشيخ زايد يحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصري لمواقفه التاريخية النبيلة تجاه البلاد والممتدة حتى الآن من قبل حكام دولة الإمارات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر