بليحق لـ المختار العربي: قد نلجأ لانتخاب رئيس مؤقت للبلاد بشكل مباشر من الشعب في حال فشل تعديل الإعلان الدستوري

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، أنه في حال عدم توفر النصاب القانوني لإجراء التعديل الدستوري في جلسة الاثنين المقبل سيتم انتخاب وذلك بعد تفعيل القرار رقم (05) لسنة 2014.

وكانت قد علق مجلس النواب جلسته اليوم إلى يوم الاثنين المقبل الموافق لثالث من شهر سبتمبر

وفي تصريحه لـ المختار العربي عقب جلسة اليوم قال بليحق بأن المجلس استأنف جلسته اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح  وبحضور عدد من أعضاء المجلس.

وأضاف بليحق ”إن المستشار ” عقيلة صالح ” القى كلمة خلال افتتاحه للجلسة حول الأوضاع التي وصلت إليها البلاد مؤكدا أن الوطن يتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية تهدف إلى عدم وصول ليبيا إلى استقرار واستمرار الفوضى وبأن السبب الذي جعلنا لا نتوصل  إلى توافقات تنهي هذه الأزمة هو التدخلات الخارجية والمصالح الشخصية ”

 وأكد بليحق بأن المستشار عقيلة صالح دعا النواب إلى انجاز تعديل الإعلان الدستوري وإلا فإنه يتوجب على المجلس تفعيل قرار رقم ( 05 ) لسنة 2014.م لانتخاب رئيس مباشر من الشعب.

وأختتم بليحق كلمته موضحا بأن المجلس انتهى في جلسة اليوم إلى تحديد جلسة الإثنين القادم لإجراء التعديل الدستوري وفي حال عدم توفر النصاب القانوني لذلك وعدم تمكن المجلس من تعديله الإعلان الدستوري سيقوم المجلس بتفعيل القرار رقم  (05) لسنة 2014.م والقاضي بانتخاب رئيس مؤقت البلاد بشكل مباشر من الشعب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر