وزير الخارجية المصري: لم يعد مقبولاً تحول ليبيا إلى حاضنة للجماعات الإرهابية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء على أنه لم يعد مقبولاً أن تصبح ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية ، وبيئة حاضنة للمنظمات الإرهابية ، مطالباً بموقف عربي واضح يؤكد التزام كل الدول العربية بالحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسلامة مؤسسات الدولة الوطنية فيها، ورفض كافة التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

واوضح شكري في كلمته أمام الدورة العادية رقم 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بأن مصر مستمرة في جهودها لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، معتبراً ان هذه المؤسسة هي الضمانة الأمنية الضرورية وحجر الزاوية الذي يمكن أن يدفع مسار الحل السياسي في ليبيا للأمام

وقال :” لقد آن الأوان لإنجاز كافة عناصر مبادرة الأمم المتحدة للحل في ليبيا، التي مر عام كامل على إطلاقها دون إحراز تقدم يذكر لتنفيذها”.

واضاف شكري بأنه لم يعد مقبولاً أن تستمر معاناة أبناء الشعب الليبي، مطالباً جميع الدول بتوجيه رسالة واضحة تدعو كافة الأطراف الليبية إلى إنهاء حالة الاستقطاب السياسي واستعادة جسور الثقة المفقودة فيما بينها، وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية فوق كل اعتبار آخر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر