بعد قرار مجلس الأمن .. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات دولية على إبراهيم الجضران

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء ، بإدراج آمر حرس المنشآت النفطية السابق في ليبيا إبراهيم الجضران بموجب الأمر التنفيذي رقم 13726.

ونقلا عن الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا فإن الولايات المتحدة والأمم المتحدة أعلنتا تجميد جميع أصول الجضران في نطاق الولاية القضائية الأمريكية، ويُحظر عمومًا على الأشخاص الأمريكيين إجراء المعاملات معه، فضلا عن فرض العقوبات المماثلة التي أقرّتها الأمم المتحدة على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من تجميد أصول الجضران وحظر سفره.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي أعلن، فرض عقوبات تجميد أصول وحظر سفر على إبراهيم الجضران قائد قوات حرس المنشآت النفطية الليبية السابق، بعد ضمه إلى قائمة العقوبات الدولية الخاصة به بشأن ليبيا، هذا ويذكر أن قوات الجضران شنت هجوما عنيفا للسيطرة على موانئ النفط الليبية راس لانوف والسدرة.الأمر الذي أسفر عن  أزمة اقتصادية وسياسية كلّفت ليبيا أكثر من 1.4 مليار دولار من العائدات وعطّلت الجهود لتعزيز التقدم السياسي والاستقرار في ليبيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر