البيان الختامي لملتقى اجخرة يؤيد مخرجات ملتقى القبائل في ترهونة ويطالب بالانتخابات وفقاً لاتفاق باريس

أكد البيان الختامي للقبائل المجتمعة في اجخرة على دعمها الكامل وتأييدها لملتقى القبائل الليبية بمدينة ترهونة من اجل غاية واحدة وهدف مشترك يجمع كل اطياف المجتمع الليبي والخروج بالبلاد الى بر الامان ، مؤكدين على توحيد ودعم المؤسسة العسكرية والاجهزة الامنية وتفعيل القضاء.

وأعرب المجتمعون في اجخرة عن رفضهم لكافة التشكيلات المسلحة خارج إطار القوات المسلحة الليبية ، مطالبين بتوحيد المؤسسات العامة والسيادية للدولة الليبية واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وفق اتفاق باريس.

وطالب البيان الختامي مجلس الامن والامم المتحدة برفع حظر التسليح عن القوات المسلحة الليبية – بحسب البيان -، داعياً إلى الاستفتاء على الدستور بعد إعادة النظر في المسودة والاخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي وردت من اللجان المختصة بالبرلمان.

كما شددت القبائل على ضرورة تفعيل القانون رقم (6) لسنة 2015 م بشأن العفو العام وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المناطق والتاكيد على عودة المهجرين والنازحين ، مطالبين بتأمين الحدود الليبية ورفض توطين الهجرة غير القانونية والتدخل الخارجي في الشأن الليبي.

واقترح المجتمعون تشكيل جسم تسند اليه متابعة التوصيات تحت مسمى “مجلس الشيوخ الليبي ” على ان تكلف اللجنة التحضيرية بمتابعة الاجراءات المطلوبة ، محذرين بأنهم سيلجئون للمظاهرات العامة والعصيان المدني بكافة المدن الليبية في حالة عدم تنفيذ توصيات الملتقى.

Image title

Image title

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر