صحيفة إيطالية: غدا الأربعاء لقاء بين وزير الخارجية الفرنسي ونظيره الإيطالي بشأن ليبيا

أكدت مصادر إعلامية محلية لوكالة (آكي) الإيطالية أن الحكومة الايطالية ستنتهز الحضور الدولي الكبير خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لإجراء عدة لقاءات ثنائية بشأن الازمة الليبية، التي تبقى “الأولوية الجيوسياسية” بالنسبة لروما.”

وذكرت أن وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافير ميلانيزي، الذي سبق رئيس الحكومة جوزيبي كونتي في الوصول إلى نيويورك، بدأ أمس على الفور سلسلة من الاتصالات المكثفة، ويركز جزء كبير من هذا الجهد على الأعمال التحضيرية لمؤتمر ليبيا الدولي، المقرر تنظيمه في 2 نوفمبر في إقليم صقلية (جنوب).

وذكرت الوكالة، أن رئيس الدبلوماسية الايطالية يتحرك من أجل تحقيق هدفين.  أولاً: إشراك الأمريكيين على أعلى المستويات في المؤتمر الدولي حول الازمة الليبية، بإقناع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو القدوم إلى صقلية. أما الهدف الثاني فيكمن في تجاوز التناقضات مع فرنسا، من أجل الحصول على تعاون كامل من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونوهت الوكالة، بأنه تمّ تحديد يوم غد (الاربعاء) موعدا للقاء ثنائي بين موافير ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، مذكرة بأن الأول يعتبر المؤتمر الدولي الايطالي حول ليبيا بمثابة “إمتداد طبيعي” لقمة باريس الي انعقدت في مايو الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر