انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي

انطلقت صباح اليوم الخميس بفندق لايكو بالعاصمة التونسية فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي بحضور أكثر من 300 رجل أعمال من ليبيا وتونس وذلك لتعزيز التقارب الاقتصادي وتقديم الدعم اللازم لإعادة دفع المبادلات التجارية بين البلدين.

أكّد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي صباح اليوم الخميس بتونس العاصمة  على أهمية استعادة آلية اللجنة العليا المشتركة التونسية – الليبية مما سيسمح بفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية ويسرع في انجاز المشاريع الكبرى بين البلدين ويدعم التعاون الاستراتيجي في مجال الطاقة ضمن مقاربة شاملة.

وقال الشاهد ”الفاعلون الاقتصاديون لا ينتظرون الحلول السياسية في ليبيا بل شرعوا في تفعيل الاليات والاطر القانونية المعطلة منذ سنة 2011 في اطار اللجنة العليا المشتركة التونسية الليبية المقررة خلال الاشهر القليلة القادمة ”

وكشف الشاهد في تصريح لإذاعة موزاييك انه من بين هذه الاليات المقاصصة توريد النفط الليبي الخام مقابل تصدير السلع التونسية اضافة الى احداث خط بحري بين البلدين ودراسة امكانية عودة الخط الجوي.

ويشارك في المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي الذي افتتح اليوم اكثر من 200 مؤسسة اقتصادية ورجال اعمال من ليبيا.

وعبّر الشاهد عن أمله في أن يمثّل المنتدى فرصة لعودة العلاقات التجارية والإقتصادية دون انتظار الحلول السياسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر