سيالة يلتقي بنظيرته الكرواتية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

اجتمع وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة الأربعاء بمقر الأمم المتحدة مع السيدة ماريا بيشينوفيتش بوريتش وزيرة خارجية كرواتيا .

تم خلال الإجتماع تباحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين و سبل دعمها بما يخدم المصالح المشتركة ، كما تناول الجانبان مناقشة أخر التطورات و المستجدات في ليبيا  ، كما تم التطرق إلى استحقاق  الإنتخابات الليبية التي من المفترض ان تجرى قبل نهاية العام الحالي  ، و كذلك تم الحديث عن الإصلاحات الأقتصادية التي تم اعتمادها من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  و التي منها فرض رسوم على بيع العملات الأجنبية ، كما تم إستعراض ملف الهجرة و المهاجرين ، و مقترحات تدريب خفر السواحل الليبي من قبل كرواتيا .

و أكد  سيالة على ضرورة دعم الإستقرار في ليبيا لتعود كما كانت عليه ، كما أشار إلى الخطوات الأخيرة المتخذة مع دول الجوار بالجنوب الليبي النيجر و تشاد و السودان لمراقبة و تأمين حماية الحدود للحد من موجات تدفق المهاجرين غير الشرعيين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر