الملف الليبي على طاولة المباحثات المصرية المالطية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر الجاري مع وزير خارجية مالطا “كارميلو أبيلا”، حيث تناول اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلديّن في كافة المجالات والتشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الإقليمي الثالث للاتحاد من اجل المتوسط بمدينة برشلونة الإسبانية والتي حملت على طاولتها مناقشة الملف الليبي خلال الحديث عن التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، بما في ذلك الأوضاع في ليبيا، فضلاً عن قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية.

واستعرض شكري الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار هناك، مشيراً إلى ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل دائم للازمة الليبية بما يحقق الاستقرار السياسي والأمني هناك. كما حرص شكري على الاستماع إلى تقييم نظيره المالطي للمُستجدات في ليبيا على ضوء تأثرها المباشر بحكم قرب الجوار الجغرافي.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على التطلُّع لاستمرار التعاون والتنسيق مع مالطا في كافة المجالات على ضوء الثقافة المتوسطية الواحدة التي تجمع بين البلديّن الصديقيّن والروابط التاريخية، حيث أكد شكري على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بما يعود بفائدة على الجانبيّن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر