السفير الليبي بالقاهرة يطلق مبادرة لتأسيس المنتدى المصري الليبي للمال والأعمال

أعلن محمد عبد العزيز، سفير ليبيا بمصر، عن إطلاق مبادرة لتأسيس المنتدى الليبى المصرى للمال والأعمال، ليكون أحد الآليات التنفيذية التي تساهم في نمو العلاقات الاقتصادية الاستثمارية والتجارية بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة استفادة الشركات المصرية والقطاع الخاص، من خلال تواجده لإعادة الإعمار.

وأوضح خلال اجتماعات الغرفتين التجاريتين الليبية والمصرية اليوم، أن المنتدى سيكون له قوة وتأثيرا فى الإسهام فى صنع القرارات الاقتصادية والاستثمارية بحيث يكون داعما لجهود القيادة المصرية في مجال انعاش الاقتصاد المصرى وكذلك جهود ليبيا فى إعادة الاعمار التى تكتسب أهمية خاصة فى بناء دولة المؤسسات والقانون والتى تصل تكاليفها حسب تقديرات صندوق النقد الدولى إلى 80 مليار دولار فى المراحل الأولى لعملية إعادة الاعمار.

وطرح عبد العزيز تساؤلين حول لماذا لا تكون مصر إحدى أكبر الدول حضورا فى الساحة الليبية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الخاصة باعادة الاعمار، وكذلك لماذا لا تكون مصر البلد المرشح الأكثر حظا للفوز بنصيب الأسد فى إعادة إعمار ليبيا من خلال توظيف الكفاءات التى تمتلكها من عقول وشركات وموراد وجيش منتج.

وأضاف أن  الفترة المقبلة ستشهد ليبيا انتعاشة فى معدلات النمو الاقتصادى وفقا لتوقعات البنك الدولى بنسبة 7.6% خلال العاملين المقبلين مع تحسين كل من الموازنة العامة وحساب المعاملات الجارية بميزان المدفوعات وتحقيقهما فائضا يبدأ في التراكم بدءا من عام 2020، مشيرا إلى أن الاحتياطات الاجنبية ستبدأ ايضا فى التراكم بحلول 2020 وسيبلغ متوسطها 72.5 مليار دولار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر