دبرز: لا يمكن أن ينفرد مجلس النواب باختيار الرئيس والنائبين

أكد عضو مجلس الدولة بلقاسم دبرز أن مجلس الدولة قد وافق مبدئياً على مقترح مجلس النواب ، مع تعديلات طفيفة تتعلق بعدم انفرادهم بالقرار بعد أختيار الأقاليم.

وأضاف دبرز في تصريحات إعلامية أن المقترح كان من بين ثلاث مقترحات قدمها مجلس الدولة منذ أشهر لمجلس النواب وقد أختار النواب هذا مع بعض التعديلات.

أما فيما يخص تفاصيل ما قدم من مجلس النواب ، وجد أعضاء الدولة أنه من غير المقبول وفيه مغالبة أن ينفرد مجلس النواب بإختيار الرئيس والنائبين، وبالتالي تم تضمين عدة ملاحظات ومنها ايضاً ضرورة الأخذ بنسبية الأصوات وليس بالعدد حتى لا نقع في المغالبة حسب تعبيره ، مضيفاً ما نسعى اليه جدياً هو التوازن والتوافق .

وأشار دبرز إلى أن مجلس الدولة أحال التعديلات للجنة السياسية وستعقد جلسة الأثنين لتصويت وسيتم إرساله في صورته النهائية لمجلس النواب ، مؤكداً بأن التعديلات ليست تعجيزية ومتوازنة وبعيدة عن المغالبة وترتكز على التوافق وتوقع أن يكون حولها بعض التفاوض من جديد وفي حال تشبث البرلمان برأيه سيكون هناك رأي أخر حسب تعبيره.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر