مجلس وزراء الوفاق يتخذ إجراءات لمعالجة الأوضاع في الجنوب

عقد أمس الأربعاء مجلس وزراء حكومة الوفاق اجتماعه العادي الخامس للعام الجاري برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وذلك بمقره في العاصمة طرابلس.

وبحسب إدارة التواصل والاعلام التابعة للمجلس الرئاسي تم تخصيص الاجتماع لموضوع الجنوب الليبي والأوضاع الجارية هناك حيث تم استعراض ومناقشة التقارير المعدة من قبل كافة القطاعات بالحكومة حول الجنوب.

وتقرر في هذا الشأن تشكيل لجنتين أولهما أمنية تتكون من وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة تتولى بحث النواحي الأمنية وسبل تفعيل ودعم أداء الأجهزة الأمنية والعسكرية في المنطقة والوقوف على الاحتياجات الضرورية والعاجلة لاستتباب الأمن والاستقرار في ربوع مناطق الجنوب والتصدي للخارجين عن القانون.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة خدمية تتكون من القطاعات المختصة بحكومة الوفاق لتحديد ما تحتاجه المنطقة من خدمات عاجلة تساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن كما تتولى اللجنة تحديد التغطية المالية اللازمة لمواجهة هذه الظروف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر