عودة السفير الأمريكي لدى ليبيا إلى الخدمة هذا الأسبوع

أكد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، عودة سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، بيتر وليام بودي، إلى الخدمة هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أي أفكار جيدة لإنهاء الصراع في ليبيا.

وجاء ذلك ردا على تأكيد ردًا على سؤال لوزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي الذي طالبه بأن يشرح قليلًا دور الولايات المتحدة في الوضع في ليبيا، باعتبارها منطقة أخرى تمثل مشكلة في الشرق الأوسط، خلال مشاركة الوزير الأميركي في قمة حوار المنامة بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية أمس الأحد.

وقال ماتيس ردًا على السؤال «في ليبيا، أود أن أذكر عودة السفير بودي إلى الخدمة هذا الأسبوع، إذا كان لديه وضع أسري مع والده ووجب أن يهتم به عندما تقاعد من وزارة الخارجية. لقد عاد». مضيفًا «نحن نعمل مع شركائنا الأوروبيين والشمال أفريقيين بشكل خاص حول الوضع في ليبيا وسنواصل القيام بذلك».

وشدد ماتيس في رده على ضرورة إنهاء الصراع الليبي قائلا «أكرر أنه علينا أن نجد طريقة لإنهاء الصراع. ليس لدي أي أفكار جيدة للقيام بذلك الآن، ولكنني أعتقد أن الأشخاص المناسبين يعملون على ذلك لتحديد المبادئ الإطارية اللازمة في المستقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر