مساهل ولودريان يبحثان الأزمة الليبية وفق مخرجات باريس

قالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التقي نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الاثنين في إطار الاجتماع الرابع للحوار الاستراتيجي حول المسائل الأمنية ومحاربة الإرهاب في منطقة الساحل والمغرب العربي.

وأوضحت الخارجية الجزائرية أن المسؤولَين سيبحثان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية والجهود الدولية في مجال محاربة الإرهاب والتطرف.

وترفض الجزائر استمرار التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لليبيين ما عقد من تسوية الأزمة، حيث امتعضت السلطات الجزائرية أخيرًا من عدم اتخاذ فرنسا أي تدابير لمنع تحرك أعضاء من الحركة الوطنية لتحرير أزواد (حركة مسلحة) بين شمال شرق مالي وجنوب ليبيا،، التي «تهدد الاستقرار في الإقليم».

واتفق وزير الخارجية الفرنسي مع المسؤولين التونسيين الأسبوع الماضي على ضرورة استئناف جهودهما المشتركة لاستعادة دولة القانون في ليبيا، وفقًا للمبادرة الرئاسية التونسية للتسوية السياسية ومخرجات باريس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر