المريمي لـ المختار العربي: رئيس البرلمان الليبي يغادر إلى إيطاليا لإجراء مشاورات سياسية

خاص – المختار العربي

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح غادر اليوم الثلاثاء، طبرق متجها إلى العاصمة الإيطالية روما لإجراء مشاورات سياسية مع المسؤولين الإيطاليين.

وأوضح المريمي في تصريح تلقته المختار العربي أن زيارة عقيلة صالح إلى إيطاليا جاءت بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مشيرا إلى أنه سيجري عددا من اللقاءات مع رئيس الحكومة ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب ووزير البنية التحتية الإيطاليين.

وأوضح المريمي أن رئيس مجلس النواب سيناقش مع الجانب الإيطالي آخر المستجدات السياسية في البلاد وكذلك الاتفاقية الإيطالية الليبية التى تم توقيعها في 2008 والتى تتعلق بتعويض الشعب الليبي إبان الاستعمار الإيطالي لليبيا والتى منها إنشاء الطرق وتعليم الطلاب الليبيين في الجامعات الإيطالية وغيرها مما تتضمنه الاتفاقية.

وأضاف المريمي أن المستشار عقيلة صالح سيناقش أيضا مع الجانب الإيطالي المصالح المشتركة بين البلدين ومساعدة ليبيا في المحافل الدولية لرفع حظر التسليح عن الجيش ، والمؤتمر الدولي الذي سيعقد في باليرمو منتصف الشهر المقبل بشأن ليبيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر