داخلية الوفاق تبحث مع الاتحاد الأوروبي رفع المعاناة عن المهاجرين

استقبل وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الليبية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بطرابلس سفير الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له، لبحث التعاون في ملف الهجرة غير الشرعية.

وأشار بيان نشرته وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أنّ اللقاء «ناقش سبل التعاون بين وزارة الداخلية وبعثة الاتحاد الأوروبي فيما يخص ملف الهجرة ومكافحتها».

وأكد الشيباني أن وزارة الداخلية تسعى إلى تعاون أكثر وبذل الجهد والجديّة في العمل على إنجاز الخطط السريعة والعاجلة، التي من شأنها رفع المعاناة عن المهاجرين وتكون ذات نتائج ملموسة، مشددًا على أنّ وزارة الداخلية لديها روح العمل والحرص على تقديم الأفضل للحد من تدفق المهاجرين عبر الحدود الجنوبية»

وكانت ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، قالت إن أعداد المهاجرين المنطلقين من السواحل الليبية صوب أوروبا تراجعت بنسبة 80%، بالتزامن مع تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني الذي قال إنّ «حجم تدفقات الهجرة من ليبيا وصل الآن (صفر)».

وتفاقمت قضية الهجرة غير الشرعية منذ 2011، إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًّا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر