تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف في مستهل تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 5.580 دينار ليبي للبيع و 5.560 دزينار للشراء.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 5.570 دينار ليسجل لاحقاً ارتفاعاً طفيفا وصل إلى 5.580 دينار قبل أن يعاود الارتفاع من جديد عند الاغلاق الرسمي ويسجل 5.600 دينار.

واستهل سعر اليورو اليوم تعاملات السوق الموازي عند 6.300 دينار، بينما حافظ سعر الجنية الاسترليني على استقراره عند 6.950 دينار.

ولا يزال الدولار الامريكي فوق أعلى مستوى له منذ بدء تنفيذ خطوات الاصلاح الاقتصادي بعد موجة هبوط قوية تعرضت لها العملات الرئيسية امام الدينار.

وأظهرت مقارنة أسعار صرف العملات الدولية الأكثر تداولا في السوق الموازية اليوم الأربعاء، مع نظيرتها في أول أكتوبر الجاري، تحقيق زيادة كبيرة خلال الشهر، إذ زاد كل من الدولار الأميركي بنسبة 4.6 %، واليورو بنسبة 2.6%، والجنيه الاسترليني 2.2 %.

ويرى خبراء إقتصاد ان بقاء الدولار على حالة الارتفاع يعود لعدة أسباب أولها عدم توفر الدولار الكاش داخل المصارف، وسيطرة السوق الموازي على الكاش والصكوك، بالاضافة إلى بطء الإجراءات التي تطلبها المصارف ووجود أسقف لعملية التحويل المالي المباشر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر