باشاغا يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي ظاهرة الهجرة غير الشرعية

أبدت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا استعدادها لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني وبناء القدرات والاهتمام بمجال التدريب.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا لسفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا صباح اليوم الخميس بمقر الوزارة بطرابلس.

وقالت وزارة الداخلية في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن اللقاء تناول الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق المهاجرين من الجنوب الليبي إلى أوروبا عبر الأراضي الليبية.

وعبر الوزير خلال اللقاء عن «سعادته بتعاون بعثة الاتحاد الأوروبي مع الحكومة الليبية لحلحلة عدد من المواضيع العالقة وخاصة الأمنية منها».

وكان باشاغا، التقى أمس الأربعاء، القائم بأعمال سفارة بريطانيا لدي ليبيا، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي في مواضيع المباحث الجنائية ومسرح الجريمة والتصدي للجريمة المنظمة والتعامل مع الجهات الإرهابية، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

وبحسب البيان، فإن القائم بالأعمال البريطاني أبدى استعداد بلاده لمساعدة وزارة الداخلية في كافة النواحي التي من شأنها إرساء الأمن والاستقرار داخل ربوع الوطن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر