رئيس المخابرات عبدالله الدرسي: سأعمل على توحيد جهاز المخابرات الليبية ليكون مؤسسة كبيرة

أكد رئيس جهاز المخابرات الليبية المكلف بقرار من السراج يوم أمس الإربعاء حاجة الجهاز إلى تنظيم وخطة إستراتيجية جديدة وذلك عقب تواجده فى طرابلس قبل صدور القرار وخوضه مناقشات بالخصوص مع جهات لم يسمها .

وفى أول ظهور إعلامي له بعيد ساعات من تكليفه ، قال الدرسي فى تصريحات إعلامية إن الجهاز فى المنطقة الشرقية يمر بنفس الحالة مشيراً إلى رغبته فى ” توحيد ” الجهاز لكي يكون مؤسسة كبيرة واحدة بدل الوضع الحالي الذي يوحي وكأنه مؤسستين فى دولتين وذلك على حد تعبيره .

وعن مدى قبول تكليفه ، قال الدرسي بأن ” الجميع ” متفقون على شغله لهذا المنصب مشيراً إلى أن كل من هو يعمل لصالح الوطن موافق على ذلك وعلى توحيد جهاز المخابرات الليبية لأن توحيده يسير مع توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية وكذلك وزارة الداخلية .

ونفى الدرسي وجود أي عداء بين الشرق والغرب الليبي وختم قائلا : ” القضية هي تجاذب سياسي وصراعات سياسية ونحن لا علاقة لنا بها ولا أيدولجيات لدينا ، نحن تكنوقراط ، أُناس حرفيين نسعى لتحقيق أمن الدولة بصريح العبارة “الدولة منتهكة من كافة الجهات” ونحاول إصلاحها ، وهاهو الجنوب ومايحدث فيه وكذلك مدننا المخترقة من كل جهة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر