هبوط مفاجئ للدولار أمام الدينار في السوق الموازي اليوم

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي  مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ مع مستهل تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار صباح اليوم 5.470 دينار ليبي للبيع و 5.450 دينار للشراء، ليتراجع إلى هذا المستوى لأول مرة منذ أكثر من اسبوعين.

بدوره انخفض سعر اليورو اليوم في تعاملات السوق الموازي إلى 6.230 دينار، بينما انخفض سعر الجنية الاسترليني إلى 7.000 دينار.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس عند سعر 5.580 دينار وظل عند هذا المستوى لكنه عاود الانخفاض بشكل طفيف ويسجل 5.550 دينار بختام السوق.

وأعلنت امس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، في تغريدة على حسابها في موقع تويتر, عن توافق محافظي مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق عمر الكبير، والبيضاء علي الحبري، حول شروط تنفيذ عملية مراجعة حسابات المصرفين.

وكانت مقارنة لأسعار صرف العملات الدولية الأكثر تداولاً في السوق الموازية على مدى أسبوع، قد أظهرت أن سعر صرف الدولار لم يشهد تغييرًا رغم تذبذبه صعودًا وهبوطًا طوال الأسبوع وبقي عند مستوى 5.630 و5.580 دينار، بينما حققت العملتان الأوروبية والبريطانية زيادة أسبوعية، نسبتها 1.1%، و2.8% على التوالي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر