مصدر خاص يكشف لـ المختار العربي جدول الأعمال ووصول كونتي إلى مقر المؤتمر

أفاد مصدر خاص من باليرمو  لـ المختار العربي بوصول رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ، جوزيبي كونتي، إلى باليرمو، حيث يبدأ المؤتمر اليوم في ليبيا من إيطاليا تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأوضح أن الهدف من هذا المؤتمر، في نوايا قصر شيغي، فإنه يجعل مساهمة ملموسة في طريق تحقيق الاستقرار في البلاد في اتفاق كامل مع الجهات الفاعلة السياسية الرئيسية في ليبيا، والتي سيكون لها دور رائد في باليرمو.

ورحب كونتي رسميا برؤساء الوفود في الساعة وتم تطويق المنطقة كـ “منطقة حمراء” حيث لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال ممر خاص.

وأضاف المصدر من المقرر بعد ساعة من الان أن يكون هناك عشاء عمل.

 وسيتم حفل استقبال ثان لرؤساء الوفود غداً الثلاثاء صباحا في فيلا إيجيا. في حين ستبدأ الجلسة العامة العمل بعد الاستقبال ليغلق عند حوالي الواحدة ظهرا.

وأضاف المصدر “بعد ذلك سيكون هناك مؤتمر صحفي يعقده كونتي ، يمكن أن نرى أيضا حضور المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة. والذي عقد عدة اجتماعات أولية. ومن المققر أن يعقد الدبلوماسي اللبناني  مؤتمرا صحفيا آخر في حوالي الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء في فندق جراند بيازا بورسا.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر