صنع الله: ليبيا تأمل الحصول على إعفاء من تخفيض محتمل لإنتاج أوبك

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن ليبيا تأمل في الحصول على إعفاء من التخفيضات المحتملة في إنتاج النفط التي قد تقرها منظمة «أوبك» وحلفاؤها قريبًا.

وأضاف صنع الله، في تصريحات إلى جريدة «ذا ناشونال» الإماراتية نشرت اليوم الخميس، أن ليبيا تأمل في الحصول على إعفاء في الوقت الذي تعمل فيه على رفع طاقتها الإنتاجية إلى مستوى مليوني برميل يوميًا بحلول العام 2022.

وتابع: «أوبك والمنتجون من خارج المنظمة تفهموا جيدًا على مدار العامين الماضيين الوضع الليبي ومنحونا دعمهم للحفاظ على (مستوى) إنتاجنا.

وقال صنع الله: «نحن أبعد ما يكون عن (الوصول) لحصتنا الإنتاجية بسبب حالة الغموض في البلد، والتهديد الأمني، ونقص الاستثمار، نعاني من مشكلاتنا الخاصة وهم يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط خلال العامين الماضيين»، مضيفًا أن زيادة إنتاج النفط تمثل عنصرًا رئيسيًا لليبيا لتحقيق أهدافها وتوليد إيراداتها.

وكانت ثلاثة مصادر قالت أمس الأربعاء إن منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» وشركاؤها ستناقش مقترحًا لخفض إنتاج النفط بما يصل إلى 1.4 مليون برميل يوميًا في العام 2019، بالإضافة إلى ضم ليبيا لاتفاق خفض الإنتاج هذه المرة، وفقًا لوكالة «رويترز

وليبيا ونيجيريا معفيتان من اتفاق خفض إنتاج النفط توصلت له «أوبك» مع المنتجين من خارج المنظمة في 2017 ومن المتوقع أن ينتهي بنهاية العام يتضمن خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر