ليبيا.. مساع لتوحيد الإجراءات الرقابية على الملفات المهمة بديواني المحاسبة

قالت اللجنة المشكلة من ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب، إنّها لا تزال تعكف على خطوات توحيد جهود الإدارات المختلفة بين ديواني المحاسبة في البيضاء وطرابلس، وتحقيق الرقابة الفعالة على المال العام.

وأشارت اللجنة، في بيان الإثنين، إلى أنها اتفقت على توحيد الإجراءات الرقابية المفروضة على الملفات المهمة ذات الصلة بالشأن العام وإحقاق الرقابة الفعالة عن المال العام، والالتزام بالقوانين والمعايير المهنية لأداء المهام الفنية باستقلالية وحياد.

وأضافت أن «ديوان المحاسبة يحتفظ بحقه في الرقابة المالية على المال العام وحده دون غيره، وفقًا للإعلان الدستوري والقانون».

يُشار إلى أن رئيس ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب عمر البرعصي، أصدر قرارًا في وقت سابق يقضي بتشكيل لجنة مهمتها توحيد جهود الإدارات المختلفة بين ديواني المحاسبة في البيضاء والعاصمة طرابلس .

وتعنى اللجنة بوضع الترتيبات اللازمة لتوحيد الجهود بين الإدارات العامة لديوان المحاسبة في البيضاء وطرابلس وكافة الفروع بما يمكن الديوان من تخطي حالة الانقسام السائدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر