الأفريكوم: الغارة على منطقة العوينات في ليبيا هي الهجوم الثالث ضد تنظيم القاعدة منذ مارس الماضي

قالت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا أفريكوم إن الهجوم الذي نُفِّذ أمس الخميس ضد تنظيم القاعدة الإرهابي بصحراء جنوب غرب ليبيا، هو الثالث من نوعه منذ مارس الذي يستهدف التنظيم في بلاد المغرب الإسلامي، وهي فرع القاعدة في شمال أفريقيا.

وأضافت القيادة، في بيان مساء الجمعة، أن الضربة التي جرت قرب بلدة العوينات بالقرب من الحدود مع الجزائر دمّرت ثلاث مركبات، وأسفرت عن مقتل 11 إرهابيًا في صفوف تنظيم القاعدة، ولم تسقط قتلى أوجرحى بين المدنيين.

في الإطار نفسه قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن القصف الجوي الذي قامت به طائرات أميركية يأتي في إطار «التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب».

وكانت أفريكوم قد شنت غارات على قرية العوينات جنوب غربي ليبيا، أسفرت عن مقتل 11 إرهابيًا في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وكان مصدر أمني أفاد بمقتل ثمانية أشخاص في قصف لطيران مجهول استهدف 3 سيارات فى منطقة تين غيدين جنوب منطقة العوينات، وأدى لتدمير السيارات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر