سلامة : القتل والاختطاف والتعذيب أصبح جزءا من الحياة اليومية في ليبيا

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما يتواصل تحمّل المدنيين لوطأة الاقتتال والخروج على القانون في ليبيا؛ و أصبحت عمليات الإعدام والاختطاف والاحتجاز غير المشروع والتعذيب جزءاً من الحياة اليومية.

جاء ذلك خلال رسالة غسان سلامة بمناسبة يوم حقوق الإنسان اليوم الاثنين، والتي أكد فيها أن جميع البشر يولدون أحراراً ومتساوين في الكرامة والحقوق، وقد أرسى هذا الإعلان الحجر الأساس للحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية وأطلق العنان لفاعلية المشاركة الكاملة للمرأة”.

وأوضح سلامة، “في هذا اليوم، أحيي الناشطين الذين فقدوا أرواحهم في الدفاع عن حقوق الإنسان في ليبيا وأولئك المدافعين الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم لحماية الناس ويقفون بوجه الكراهية والقمع. فالأمر منوط بنا، منوط بي، ومنوط بكم. في الواقع، هي مسؤولية كل شخص في كل مدينة وبلدة ليبية أن يرفع صوته من أجل حقوق الإنسان، من أجل حماية المدنيين، من أجل إقامة القانون والنظام وإنهاء الإفلات من العقاب ومن أجل تمكين المرأة كشريك متكافئ مع الرجل في بناء هذا البلد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر