اختتام ملتقى المجتمع المدني الجامع حول الوضع الليبي في نابولي

اختتمت أعمال ملتقى المجتمع المدني الجامع الذي عقد يومي  13/14 من ديسمبر  الجاري في مدينة نابولي بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المدني والجمعيات النسائية والشبابية والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء ليبيا.

ويعد الملتقى الحواري، منصة لتحليل الوضع الحالي في ليبيا والتفكير في مستقبل البلاد حيث استعرض المشاركون 20 ورقة عمل، تركزت في المقام الأول على الوضع الإنساني الخطير  وسبل تقديم مساعدات إنسانية أكثر فعالية؛ مؤكدين رغبتهم في العمل من أجل ولادة ليبيا موحدة وسلمية يتمتع فيها جميع المواطنين بحياة كريمة، بعيداً عن أي تميز وفق انتماءات عرقية أو قبلية أو جغرافية، متساوين في الحقوق والفرص والواجبات.

ودعا المشاركون من خلال توصياتهم الختامية إلى أن يتم النظر في مطالب المجتمع المدني على النحو الواجب، مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب والنساء.

جدير بالذكر أن الملتقى الحواري جاء بتنظيم من وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، وتحت إشراف جماعة سانت إيجيديو، وجامعة الأجانب بيروجيا ومعهد الشؤون الدولية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر