علي الحبري: نرحب بأية مبادرة لتطوير القطاع المصرفي

قال محافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء علي الحبري، إن الصراع السياسي والحرب على الإرهاب أثرا بشكل كبير على الاقتصاد الليبي، مما جعل المواطن يعيش مأساة حقيقية من خلال المشكلة النقدية التي برزت في العام 2015، والتي تمحورت في ثلاثة محاور رئيسة، وهي «مشكلة السيولة بالدرجة الأولى، وسعر الصرف، والتضخم وانقسام المصرف المركزي».

وأضاف الحبري خلال كلمته في أعمال المنتدى السنوي الثاني لتطوير القطاع المصرفي في ليبيا، سوف نرحب دائمًا بجميع المبادرات الإيجابية لتطوير القطاع المصرفي التي تؤكد انتماءنا للوطن وسنصنع المستحيل من أجل خدمته ورقيه.

ويهدف المنتدى الذي أقيم برعاية مصرف التجارة والتنمية إلى متابعة توصيات الدورة الأولى التي عقدت العام الماضي في الجمهورية التونسية، ومواصلة السعي نحو تطوير العمل المصرفي في ليبيا واقتراح أفكار جديدة تدفعه إلى الأمام.

وسيناقش المنتدى خلال يومين متتاليين ثلاثة مواضيع في غاية الأهمية، وهي «واقع الدفع الإلكتروني، ودعم وسائله، واستعراض نماذجه المطبقة حاليًا من قبل بعض المصارف والشركات، ودور البنوك التجارية في تمويل المشاريع المتوسطة والصغرى ومتناهية الصغر، والعمل النقابي للقطاع المصرفي».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر