رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي وزيري المالية والعمل والتأهيل

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم الاثنين بوزير العمل والتأهيل المهدي الورضمي، بحضور وزير المالية فرج أبو مطاري وذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبحسب صفحة المكتب الإعلامي للسراج على “فيسبوك” فقد عرض وزير العمل خطط وبرامج الوزارة فيما يتعلق بسوق العمل ومدى استيعابه لمخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية.

وأكد السراج خلال اللقاء على أهمية تطوير منظومة الباحثين عن العمل لتشمل كافة مناطق ليبيا مع توفير كافة المعلومات الضرورية عن الباحثين والتنسيق مع كافة الجهات العامة وعلى رأسها وزارة التخطيط.

كما وجه بضرورة إجراء الدراسات اللازمة لتقييم سوق العمل الحالي ومايطرأ عليه من تغييرات مستقبلية وفق رؤية علمية يستند عليها في تخطيط المشاريع المستقبلية مع ضرورة إعداد الدورات التأهيلية اللازمة لفائض الملكات الوظيفية مع بعض القطاعات والعمل على إقحامهم في سوق العمل سوء كان في القطاع العام أو الخاص وفق احتياجات القطاعات.

وركز السراج خلال اللقاء على ضرورة إيلاء منطقة الجنوب أهمية قصوى في هذا المجال والعمل على وضع سجل للباحثين عن العمل في هذه المنطقة وإيجاد فرص عمل لهم في إطار الخطة التي تبناها المجلس الرئاسي لإحداث تنمية مستدامة تساهم في حلحلة الاختناقات التي يعانيها الجنوب الليبي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر