سيناريوهات إعادة هيكلة المجلس الرئاسي

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي إن هناك تواصل بين مجلسي الدولة والنواب، وأن هناك 3 سيناريوهات في هذا السياق.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن السيناريو الأول يتمثل في دعوة البعض لتشكيل الرئاسي من رئيس ونائبين، والثاني: لملمة المجلس الرئاسي الحالي (بعد تغيب بعض أعضائه واستقالة اخرين)، موضحا ان هناك أعضاء من مجلسي النواب والرئاسي يناقشون ذلك لتشكيل حكومة وحدة وطنية تقود البلاد حتى إجراء انتخابات.

ولفت المريمي إلى أن السيناريو الثالث يتمثل في تطبيق القرار رقم 5 لسنة 2014 الصادر من مجلس النواب، والخاص بانتخاب رئيسا للبلاد، موضحا ان المجلس يتجه في الوقت القريب لمناقشة هذا القانون.

 وأوضح المريمي أن مجلس النواب يعمل في تلك الاتجاهات الثلاثة، ولا يستبعد شيئا، موضحا ان رئيس المجلس يدعو منذ أكثر من عام إلى تطبيق القرار رقم 5، ويري في ذلك محاولة للخروج بالبلاد من أزمتها.

وفي سياق منفصل نوه المريمي إلى أن المستشار عقيلة صالح لم توجه له أي دعوة حتى الآن لحضور الملتقى الجامع الذي يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة أو المؤتمر الليبي الليبي الذي يرعاه عدد من الشخصيات الليبية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر