حكومة الوفاق تصدر قرارا بتشكيل لجنة أزمة

أصدرت حكومة الوفاق ممثلة في وزارة الصحة ووزيرها المفوض أحميد بن عمر القرار رقم 22 لسنة 2019 بتشكيل لجنة أزمة لتولي متابعة الحالات المصابة جرّاء الاشتباكات التي اندلعت من جديد أمس الأربعاء جنوب العاصمة طرابلس.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة, ونشر في صفحتها الرسمية , فنصت المادة الأولى من القرار على أن تتولى اللجنة التي يترأسها مدير إدارة الشؤون الطبية بالوزارة الطاهر عبد العزيز سليمان، متابعة الأحداث الجارية وتوفير كافة التسهيلات لتقديم الخدمات الصحية للجرحى.

ووفقاً للبيان فإن اللجنة تُكلف بموجب المادة الثانية من القرار بإعداد تقرير يومي عن سير الخدمات الصحية طيلة فترة الاشتباكات وعرضه على الوزير.

وضمت اللجنة أيضاً في عضويتها كل من مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية فوزي صالح أونيّس، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة عمر أحمد الطوير، ومدير إدارة الشؤون العلاجية، إبراهيم محمد عفّان، ومدير جهاز الإسعاف، مصطفى محمد كريمة.

وتشهد مناطق جنوب طرابلس تجدد الاشتباكات بين قوة حماية طرابلس واللواء السابع بترهونة، أدت إلى سقوط 6 قتلى و38 جريحا، وفقدان شخص واحد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر