فلسطين: أي خطة لا تتضمن قيام دولة عاصمتها القدس الشرقية مصيرها الفشل

قال  نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، الخميس، إن أي خطة سلام لا تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ضمن حدود 1967 سيكون مصيرها الفشل.

وأضاف أبو ردينة، في حوار صحفي، أن “استمرار بث الإشاعات والتسريبات حول ما يسمى ملامح صفقة القرنالتي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية، إضافة إلى الاستمرار في محاولة إيجاد أطراف إقليمية ودولية تتعاون مع بنود هذه الخطة؛ هي محاولات فاشلة ستصل إلى طريق مسدود”.

 

وكشفت قناة تلفزيونية إسرائيلية خاصة الليلة الماضية أن “خطة صفقة القرن التي ينوي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عرضها بعد انتخابات الكنيست في أبريل المقبل تتضمن قيام دولة فلسطينية على 90% من الضفة” الغربية المحتلة.

وأوضحت القناة “أنه وفقا للخطة فإن الدولة الفلسطينية ستكون ضعف مساحة المناطق التي تسيطر عليها السلطة حاليا، وسيجري تجميد البناء في المستوطنات المعزولة وإخلاء البؤر الاستيطانية العشوائية، إضافة إلى عملية تبادل أراضٍ”.

وشدد أبو ردينة على أن “طريق تحقيق السلام في المنطقة واضح، ويمر من خلال الشرعية الفلسطينية، وأي مشاريع تهدف إلى الالتفاف على آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال لن يكتب لها النجاح وستنتهي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر