منظمة الصحة العالمية تدين الهجمات المستمرة ضد المدنيين في طرابلس

أدانت منظمة الصحة العالمیة الهجمات المستمرة التي تستهدف المدنیین والمَرافق الصحیة في العاصمة طرابلس، مذكرة بأن الاعتداء على المرافق الصحية يعد انتهاكًا للقوانين الدولية.

وحذرت المنظمة في بيان، أمس الجمعة، من أن المرافق الصحیة في طرابلس تتعرض لهجمات لا نهاية لها، وعمليات مداهمة وإتلاف، كما قالت: “إن المدنيين هم مَن يدفع الثمن الباهظ للقصف المباشر والعشوائي للاشتباكات المستمرة في طرابلس”

وأشار بيان المنظمة إلى إجلاء مستشفى «علي عمر عسكر»، في منطقة أسبیعة، بعد أن حاصرته الاشتباكات، وتضرر المبنى جراء القصف، وقال: «إن المستشفى كان حیویًّا لتلقي العلاج منذ اندلاع المواجهات»، كما أفادت إدارة الطوارئ والإسعاف بأن إحدى سیارات الإسعاف المیدانیة قد اُستهدفت بالقصف أیضًا.

ودعا رئیس بعثة منظمة الصحة في لیبیا، سید جعفر حسین، أطراف النزاع إلى الامتناع عن استهداف المدنیین والمَرافق الصحیة، مذكرًا بأن الاعتداءات على المدنیین والمرافق الصحیة هو انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وقُتل ما لا یقل عن 16 شخصًا، بينهم 6 مدنیین، منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة في 16 يناير، وقالت المنظمة: “إن بعضهم فقد حياته وهو يحاول الفرار من القصف العشوائي في العزیزیة وقصر بن غشیر”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر