قوة حماية طرابلس توضح موقفها من وساطة وفد ورفلة

كشف قيادي بقوة حماية طرابلس اليوم السبت موقف القوة من مساعِ الوساطة التي يقودها وفد مدينة ورفلة.

وقال القيادي في “غرفة عمليات القوة” في تصريحات إعلامية إن القوة أبدت إلتزامها بالاتفاق المبدئي مع أعيان ومشايخ بني وليد على التهدئة ووقف إطلاق النار فى مناطق جنوب طرابلس .

وشهدت مختلف محاور الاشتباكات في مناطق جنوب العاصمة طرابلس هدوءاً حذراً منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت بعد توقف القتال .

وأضاف القيادي بأن الأوامر صدرت منهم لوحداتهم بالتهدئة والتمركز داخل المناطق الخاضعة إدارياً إلى منطقة طرابلس الكبرى .

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي إحتراماً لجهود ومساعي مشائخ بني وليد والذين فتحوا خط تواصل مباشر ومستمر مع قيادة قوة حماية طرابلس ومجلس الحكماء منذ مساء أمس الجمعة .

ومن جهته أكد الشيخ محمد البرغوثي رئيس وفد مشائخ ورفلة على أن الإتفاق المبدئي يسير على ما يرام، وبأن جلسات إستكمال الإتفاق النهائي ستستأنف في طرابلس صباح غد الأحد .

كما أكد البرغوثي اليوم السبت إن محاولات إفساد ذات البين من البعض ، دون تسميتهم ، مستمرة مؤكداً بأنها لن تنجح في إفساد مساعي الصلح وذلك على حد تعبيره .

وتوقفت الاشتباكات في مناطق جنوب طرابلس لكن مصادر محلية أكدت إطلاق العديد من القذائف العشوائية على بعض المناطق دون أن تخلف أضرار بشرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر