الأرصاد الجوية : تقلبات جوية تبدأ الخميس وتستمر إلى السبت المقبل

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقرير صادر اليوم عن حالة الطقس أن يشهد عدد من المناطق في مختلف البلاد تقلبات جوية قوية تبدأ اليوم الخميس، وتؤثر بشكل كامل على أغلب مدن ومناطق ليبيا.

وأوضح المركز في تقرير صادر عنه ونشره على موقعه الرسمي, أن التقلبات تتزامن مع رياح قوية تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة، تتسبب في إثارة الغبار والأتربة في الدواخل والمناطق الصحراوية.

وأشار البيان إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ على أغلب المناطق، ومن المتوقع سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة على مناطق شمال غرب ليبيا، من منفذ رأس اجدير وحتى مدينة سرت، إضافة إلى الجبل الغربي.

وتتزامن هذه الأمطار بحسب بيان الأرصاد مع خلايا من السحب الرعدية، وحبات البرد، وتشمل مناطق الشمال الشرقي غدا الجمعة، إضافة إلى توقعات بتساقط الثلوج على مرتفعات الجبل الغربي، يوم السبت القادم.

وفيما يلي تفاصيل توقعات الحالة الجوية لليومين القادمين :

يشهد طقس مناطق رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد.

كما توقع المركز تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية يوم السبت والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة الى قوية السرعــة، قــد تتجاوز ( 60 ) كم / س على بعض المناطق، فيما تتراوح درجات الحــرارة القصوى بين ( 11 – 19 ) مْ تصل الى (21) مْ على سرت وابونجيم وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق.

وسيشهد طقس الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده فرصاً مهيأة لسقوط أمطار متوسطة الى جيدة على سهل بنغازى والجبل الاخضر قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة قد تتجاوز سرعتها ( 70 ) كم / س مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق الداخلية مع هبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحـرارة القصـوى، بين (15-21) مْ ولا تتجاوز ( 10 ) مْ على المرتفعات الجبلية.

ويسيطر على طقس الجفرة – سبها – غـات – غدامس -الحمادة سماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط على غدامس ومناطق الجفرة، ما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق مع هبوط في الرؤية الأفقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17- 22)مْ، وتسجل انخفاضًا يوم الغد على غدامس والحمادة.

بينما يخيم على طقس الكفرة – تازربو – السرير سماء قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (19- 21) مْ وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر