السراج يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ملفات اقتصادية وأمنية

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج ظهر اليوم الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس سفيرالاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السيد آلن بوجيا، وتناول الاجتماع مستجدات الوضع السياسي والملفين الأمني والاقتصادي.

ورحب السراج بسفير الاتحاد الأوربي مثمناً ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من دعم لحكومة الوفاق ، وأكد السراج على أهمية تفعيل ما تم الاتفاق بشأنه من تعاون ومساهمة الاتحاد الأوروبي في دعم قطاعي الصحة والتعليم بصفة خاصة، وعبر عن تطلعه إلى علاقة شراكة فاعلة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي.

من جانبه أكد بوجبا على تطابق وجهات النظر حيال أهمية تفعيل اللجان المشتركة بين ليبيا والاتحاد مؤكداً أنه سيعمل على تحقيق ما تم الاتفاق حوله من مشاريع خلال اجتماعات السيد الرئيس مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية السيدة فيدريكا موغريني.

وتناول الاجتماع ملف الهجرة غير الشرعية حيث اتفق بوجبا مع رؤية السراج في أن لا يقتصر التعامل مع المشكلة من منظور آني فقط بل يجب العمل على إيجاد حل شامل يأخذ في الاعتبار كافة أبعاد المشكلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر