المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق يبحثون الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الجامع

ناقش مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني موضوع المؤتمر الجامع وترتيبات انعقاده وما يحظى به من اهتمام دولي ومحلي.

وتطرق المجتمعون إلى الخطوات المتخذة لدعم المؤسسات العسكرية والأمنية في المنطقة الجنوبية ودعم المشاريع التنموية ومرافق الخدمات، كما تم مناقشة موضوع اعتماد الميزانية العامة للدولة لعام 2019م، وأهم البنود التي ستتضمنها الميزانية من حيث التقديرات المعتمدة.

وخلال الاجتماع قدم وزير التخطيط المفوض بحكومة الوفاق مقترح بخصوص تضمين مشروع الميزانية لخطة ثلاثية تتعلق بتنفيذ بنود الباب الثالث لضمان تنفيذ المشروعات التي تتطلب مدة زمنية لا تتجاوز السنة الكاملة.

واعتمد مجلس الوزراء مقترح بشأن تأهيل وتدريب وإعادة توزيع منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية، كما أعتمد الاتفاقية الخاصة بشأن تسوية القرض الممنوح من ليبيا لغينيا بيساو.

وبحث المجتمعون المذكرة المقدمة بخصوص خلفيات وسوابق توريد العقار الخاص بمرض اللشمانيا والإجراءات المتخذة من وزارة الصحة لمكافحة المرض، والتي أكدت السيطرة التامة عليه.

من جانبه دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج الحاضرين إلى تخصيص جانب من الاجتماع القادم لمناقشة الأوضاع المتعلقة بالجنوب على مستوى كافة القطاعات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر