عميد بنغازي يبحث مع مدير مفوضية شؤون اللاجئين الخدمات المقدمة للنازحين

التقى صباح اليوم الرئيس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا السيد مليس و عضو المفوضية المرافق له .

وتم خلال اللقاء بحسب صفحة البلدية على موقع “فيسبوك” مناقشة المشاريع المتوقفة والخدمات التي سوف تقدم للنازحين والمناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب .

من جانبه أوضح مدير مكتب المشروعات ببلدية بنغازي أسامة الكزة عن الاحتياجات اللازمة للدعم مطالبا بمعرفة الخطط التي وضعتها البعثة لعام 2019 في تقديم المساعدات وهل سيتم التركيز على النازحين في الخطط المعدة.

وأشار رئيس وفد البعثة بأن دعم المشاريع سيستمر بالتعاون مع البلدية موضحا أن هناك عدد 6 سيارت إسعاف موجودة بمدينة طرابلس ويريد معرفة آلية جلبها متسائلا عن الاقتراح المقدم من قبل البلدية لإيجاد مأوى للنازحين.

من جانبه أوضح عميد بنغازي أن أي اتفاق سيكون عن طريق لجنة التواصل وسيتم التنسيق من قبل البلدية مع وزارة الداخلية بخصوص جلب سيارات الإسعاف .

وفيما يخص الإقتراحات المقدمة قال بوجواري بأنهم يسعون لتوفير إيجارلمدة عام مشيرا إلى أن هناك مشاريع ضخمة لم يتم استكمالها حيث يوجد مايقارب 30إلى 40 ألف وحدة سكنية لم تستكمل بعد تجاوزت نسبة الإنجاز فيها إلى 60% وستعود الشركات الصينية لاستئناف عملهافيها .

وأشار بوجواري إلى أن هناك قائمة جاهزة تخص إحتياجات قطاع الصحة والنازحين.آملا أن يوزع عمل المنظمة على كل مدن ليبيا حيث أبدى استعداد البلدية التام بالتعاون مع المنظمة في التواصل مع باقي البلديات وسيكون دورها بمثابة حلقة الوصل بينهم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر