السراج يقبل أوراق اعتماد السفراء الجدد لمالطا وتركيا وإيطاليا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، اليوم الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، أوراق اعتماد كل من سعادة السفير كارميلو ساليبا سفيرا لجمهورية مالطا، وسعادة السفير سرحت أكسن سفيرا لجمهورية تركيا، وسعادة السفير جوزيبي ماريا بوتشينو سفيرا لجمهورية إيطاليا، بحضور كل من مدير الإدارة الأوروبية السيد حاجي دهان، ومدير الإدارة الاسيوية السيد عمر الزياني.

وألقى السفراء الجدد خلال الاحتفالية كلمات عبروا فيها عن شكرهم لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتمادهم، مؤكدًين على عمق علاقات الصداقة التي تربط دولهم بليبيا، معبرين عن تطلعهم للعمل من اجل تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي.

من جانبه رحب السراج بالسفراء الجدد معبرا عن سعادته باستلام أوراق اعتمادهم سفراء لدول ترتبط مع ليبيا بعلاقات تاريخية، مثمنا موقف دولهم الداعم لحكومة الوفاق الوطني، و للمسار الديمقراطي في ليبيا.

وأعرب السراج عن أمله في أن يعمل السفراء الجدد على تعزيز وتطوير علاقات التعاون وان تساهم دولهم بفعالية في مجال الاقتصاد والتنمية وبما يعود بالفائدة المشتركة.

وعبر السراج عن تطلعه بأن تباشر سفارة مالطا عملها من العاصمة طرابلس في وقت قريب اسوة بسفارتي تركيا وإيطاليا، وبما يمكن من سرعة التواصل بين الحكومتين وتوفير الخدمات القنصلية للمواطنيين، ويدعم الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر