سيالة يطالب واشنطن بإدراج ليبيا في برامج إعادة الإعمار

طالب وزير الخارجية، بحكومة الوفاق محمد سيالة، أمس الأربعاء، واشنطن بإدراج ليبيا في برامج إعادة الإعمار، نظرا لحجم الدمار الكبير الذي خلفته المعارك في محاربة داعش الإرهابي، ودعم دور قطاعات التعليم والإعلام والتربية ، ودعم برامج التنمية المستدامة وتنمية المجتمعات المحلية، وتعزيز ، برامج التأهيل للشباب.

جاء ذلك خلال مؤتمر وزراء الخارجية للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، والذي عقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزراء خارجية 79 دولة عضوا في التحالف إلى جانب ممثلي منظمات دولية وإقليمية.

كما طالب سيالة بإيلاء أهمية أكبر للتعاون في مجال بناء قدرات أجهزة المخابرات والشرطة والجيش في مجال مكافحة الإرهاب، معربا عن استعداد حكومة الوفاق للتعاون التام مع التحالف في هذا الصدد.

وأعرب سيالة عن تطلع حكومة الوفاق لتوحيد الجهود الدولية والإقليمية لدعم ليبيا في إنجاح مسارها الإنتقالي والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وفق نهج موحد ومنسق يحفظ سيادة الدولة وسلامتها الإقليمية، والحدّ من التدخلات السلبية الخارجية، الأمر الذي يعزز من فعالية جهودها في مكافحة الإرهاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر