الجيش الليبي يكشف حقيقة طائرة الخطوط الجوية الليبية التي هبطت في حقل الفيل

كشف الجيش الليبي حقيقة الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية التي ترددت أنباء عن استهدافها، موضحا أن الطائرة حطت يوم أمس السبت بمهبط حقل الفيل النفطي رغم الحظر الجوي المعلن.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي أن مقاتلات سلاح الجو لم تستهدف الطائرة واكتفت بإطلاق طلقات تحذيرية في الصحراء بالقرب من المطار، بعيدا عن المهبط وبعيدا عن الطائرة وبعيدا عن منشآت المطار، مشيرا إلى أن الطائرة كانت تحمل على متنها طاقم طبي، بالإضافة إلى طاقم الطائرة وعلي كنه المنصب من حكومة الوفاق آمرا للمنطقة العسكرية الجنوبية.

وأضافت الشعبة أنه الطائرة أقلعت في الوقت الذي كانت فيه مقاتلات سلاح الجو في فضاء المنطقة، حيث تم الطلب من قائد الطائرة التوجه إلى مطار تمنهنت بمرافقة مقاتلات سلاح الجو، وبالفعل توجه للمطار وهبط على أرضه، حيث تمت استضافة من كانوا على متن الطائرة من قبل قيادة الجيش، ومن ثم صدرت تعليمات من خليفة حفتر بالسماح للطائرة ومن على متنها بالمغادرة لطرابلس وتأمينها في الأجواء وهو ما تم فعليا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر