السلاك: رئيس المجلس الرئاسي يدعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

أكد محمد السلاك الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، على دعم رئيس المجلس الكامل للمضي قدما في مسار تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية وتقديم كل الدعم اللازم لإنجاز هذا الاستحقاق، مشددا على أن الانتخابات هي الفيصل ليختار الشعب الليبي من يمثله، كما يؤكد على دعمه لعقد الملتقى الجامع برعاية الأمم المتحدة.

كما أكد خلال مؤتمر صحفي عقدة اليوم الخميس بطرابلس أنه لا خصومة لهم مع أي طرف ليبي في الجنوب، و أن الهدف الذي يشترك فيه كل الليبيين على اختلاف مشاربهم، وهو مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمرتزقة القادمين من خارج الحدود وعصابات الهجرة غير الشرعية.

ونقل تجديد دعوة السراج إلى العمل المنظم، و توحيد الجهود تحت مظلة الشرعية، والتأكيد على استعداده للتعاون في هذا الصدد، مشددًا على النهج الذي اتبعته حكومة الوفاق منذ البداية، و هو حل الخلافات السياسية كافة بين الليبيين عبر طاولة الحوار لا ميادين القتال.

فيما يخص الحقول النفطية في الجنوب، أوضح “السلاك”، تأكيد السراج على ضرورة إبعاد الحقول النفطية ومصدر ثروة الليبيين عن أي تجاذبات أو خلافات سياسية وأن تبقى الحقول تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المعترف بها دوليا ومقرها الحالي “طرابلس” وتحت حماية حرس المنشآت النفطية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر