عماري يبحث مع بوجبا تسهيل عملية الانتخابات والجهود المبذولة

ناقش عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عماري زايد اليوم الخميس مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ألن بوجيا الحالة السياسية الليبية والمجهودات المبذولة محليا ودولياً لنقل ليبيا من المرحلة الانتقالية إلى المرحلة المستقرة عبر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية شفافة والتركيز على الوضع في الجنوب.

وبحسب إدارة التواصل والإعلام التابعة للمجلس الرئاسي فقد ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في مجال الإدارة المحلية.

وأوضح عماري رؤية حكومة الوفاق لكيفية نقل الاختصاصات من الوزارات إلى البلديات بحيث يتم تأسيس نظام إداري لامركزي بليبيا وقدم نبذة مختصرة عن عمل اللجنة العليا لنقل الاختصاصات وما قامت به خلال عام 2018.

من جهته أعرب السفير عن إعجابه بهذه الرؤية وما قامت به اللجنة العليا من عمل، مبدياً استعداد الاتحاد الأوروبي لإنجاح الرؤية سواء بالتدريب أو الاستشارات.

وتم الاتفاق على آلية لتنظيم التواصل بين المجلس الرئاسي ووزارات الحكومة والاتحاد الأوروبي في كل ما يتعلق بمشروع نقل الاختصاصات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر