مقتل 5 من بوكو حرام و4 جنود في شمال شرق نيجيريا

قتل خمسة من مقاتلي جماعة بوكو حرام الإرهابية وأربعة جنود في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلن الجيش الأحد، في اشتباكات بين الجنود والإرهابيين.

وصرح المتحدث باسم الجيش صغير موسى أن خمسة مقاتلين متمردين قتلوا أثناء محاولتهم السيطرة على قاعدة عسكرية في بوني يادي، في ولاية يوبي قرابة الساعة السادسة مساء السبت.

وأضاف أن “ضابطًا وثلاثة جنود سقطوا خلال الاشتباك، كما أصيب خمسة جنود وهم في حالة مستقرة وتلقوا العلاج في سيارة إسعاف ميدانية”.

وقال إن المتمردين كانوا مدججين بالسلاح ويستقلون أربع شاحنات عليها رشاشات، وعربتين مدرعتين، لافتا إلى أن الجنود صادروا أسلحة وذخيرة.

واستهدفت قاعدة بوني يادي في السابق. ففي يناير صرح مصدران في الجيش لوكالة فرانس برس بأن فصيلاً من بوكو حرام مرتبطًا بتنظيم الدولة الإسلامية، قتل أربعة جنود في هجوم تم صده بعد استدعاء دعم جوي.

 وفي الأشهر الأخيرة وقعت موجة هجمات في بوني يادي القريبة من الحدود مع ولاية بورنو، مركز القتال منذ 2009.

وتلقى مسئولية معظم تلك الهجمات التي استهدفت مواقع عسكرية وجنودًا على تنظيم داعش الإرهابي في ولاية غرب إفريقيا الذي أعلن مسئوليته عن عدد من هذه الهجمات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر