سفيرة فرنسا لدى ليبيا: المؤتمر الجامع غامض وباريس مهتمة بإجراء الانتخابات في ليبيا

قال عضو مجلس الدولة، بلقاسم قزيط، إن السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس دو هيلين، عبرت عن «غموض المؤتمر الجامع».، مؤكدة اهتمام بلادها بإجراء الانتخابات في ليبيا.

وكشف قزيط عن أن اللقاء الذي أجراه مع السفيرة الفرنسية تطرق إلى «التطورات في الجنوب الليبي، والمؤتمر الجامع، وكيفية الخروج من الأزمة الحالية».

وأشار قزيط إلى أن السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس دو هيلين قالت: إن التنسيق بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج  والمشير خليفة حفتر «ضروري لتجنب أي صراع ممكن أن يحدث».

وأكدت السفيرة الفرنسية على أن اهتمام بلادها «يتركز على الاستقرار في ليبيا الذي يكون من خلال عملية ديمقراطية وانتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة»، وفقًا لما نقله قزيط .

وأشار قزيط إلى أن السفيرة  الفرنسية «تحدثت عن تعديل للخطة الأساسية التي أعدها المبعوث الأممي غسان سلامة  للمؤتمر الجامع  لأنها لم تحظَ بدعم محلي ولا دولي».

ونوّه قزيط إلى تأكيد أعضاء المجلس الذين حضروا اللقاء على «ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية»، بالإضافة إلى «توحيد القوات المسلحة لأنه الخيارالوحيد الذي سيمنع أي  صدام مسلح قد يطيح بحالة السلم الهشة».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر